أنت هنا

16 رمضان 1427
المسلم-غزة:

أكدت كتائب عز الدين القسام ،الجناح المسلح لحركة لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أمس أنها «تمتلك جيشا منظما يبلغ تعداده ضعف العدد» الذي ذكرته بعض التقارير الاستخباراتية "الإسرائيلية".

وكانت صحيفة "إسرائيلية" قد نشرت قبل يومين تقريراً أشار إلى تعاظم قوة حماس في قطاع غزة، موضحا أن حماس لديها جيش يصل تعداده إلى7500 مقاتل، وصواريخ قسام قصيرة المدى، ومخازن من صورايخ الكاتيوشا، وصواريخ متطورة ضد الدبابات، وأجهزة استخبارات لجمع المعلومات.

وقال أبو عبيدة، الناطق باسم الكتائب:«إن التقرير الذي أوردته الصحيفة "الإسرائيلية" كانت به بعض الحقائق وبعض المغالطات، لافتا إلى أن كتائب القسام لديها ضعف العدد المذكور».

ورفض أبو عبيدة التأكيد على امتلاك كتائب القسام صواريخ الكاتيوشا، وقال: «لا نستطيع تأكيد امتلاكنا لهذه الصواريخ، ولكن نؤكد أن كتائب القسام لديها قوة كبيرة، وهي تعد هذه القوة لمواجهة العدو، وليس لمواجهة أى طرف داخلي فلسطيني».

ونفى أبو عبيدة وجود أي صلة بين حركتى "حماس" و"حزب الله" الشيعي اللبناني، موضحا أن الهدف من وراء ترويج ذلك من جانب "اسرائيل" واضح، وهو ضرب حماس، أو تبرير أي جريمة يمكن أن ترتكب ضد حماس.

ونفى أبو عبيدة «أن يكون الحصار المفروض على الأراضي الفلسطينية والعمليات العسكرية التي ينفذها الجيش الإسرائيلي بحثا عن الأنفاق التي تستخدم فى تهريب الأسلحة قد أثرا في قدرات كتائب القسام التسليحية، لأن «حماس تعتمد على التصنيع الداخلي»، على حد قوله، مبينا أن الحركة تستطيع امتلاك السلاح فى ظل الحصار، وفي أحلك الظروف.