أنت هنا

17 رمضان 1427
المسلم-القاهرة:

أعلن أعضاء كثيرون في حزب "الغد" المصري المعارض تجميد عضويتهم في الحزب، بسبب نشر صحيفته مقالا أساء لأصحاب النبي _صلى الله عليه وسلم_، حيث وصف بعض صحابته _عليه السلام_ بأنهم “أسوأ عشرة في الإسلام”.

وقد تقدم عضو مجلس الشعب السابق سيف الدين محمود باستقالة من الحزب، متهما “الغد” بإثارة فتنة طائفية، وهو من المقربين من أيمن نور (رئيس الحزب السابق، والمرشح للرئاسة، المحبوس 5 سنوات على خلفية اتهامه بتزوير توكيلات أعضاء الحزب الذي كان يترأسه).

ووزع أعضاء في الحزب بياناً دانوا فيه ما نشر في جريدة الحزب، وتم إلحاقه بملحق مجاني بعنوان "أسوأ عشر شخصيات في تاريخ الإسلام"، وذكر الكاتب (لم يوقع باسمه) أسماء السيدة عائشة بنت أبى بكر زوجة الرسول _عليه الصلاة والسلام_، وعثمان بن عفان، وعلي بن أبي طالب، والزبير بن العوام، وعمرو بن العاص، وطلحة بن عبد الله، ومعاوية بن أبى سفيان، وعبد الملك بن مروان، ويزيد بن معاوية، والمغيرة بن شعبه _رضي الله عنهم جميعاً وأرضاهم_.

واعتبر الأعضاء المستقيلون من الحزب أن ما نشر يعتبر تجريحا لمشاعر جموع المسلمين، وطالبوا السفير ناجى الغطريفي وأعضاء الهيئة العليا في الحزب بتقديم اعتذار رسمي من الحزب ينشر في الصفحة الأولى من الجريدة، وإحالة كاتب الموضوع إلى التحقيق إذا كان عضوا في الحزب.