أنت هنا

17 رمضان 1427
بغداد - وكالات - المسلم


أسفر انفجار سيارة مفخخة في سوق شعبي، قبيل مغرب اليوم الاثنين، عن مقتل 13 شخصا وإصابة أكثر من 40 آخرين بجروح وصفت جراح بعضهم بالخطيرة، شمال شرق العاصمة العراقية بغداد.

وقالت مصادر الشرطة العراقية: "إن السيارة المفخخة تم تفجيرها عن بعد قبل موعد الإفطار بدقائق عندما كانت متوقفة إلى جانب الطريق في سوق شلال في حي الشعب شمال شرق بغداد، مما أدى إلى مقتل 13 شخصا وإصابة أكثر من أربعين آخرين بجروح".

وتشهد مناطق العراق المختلفة موجة كبيرة من تفجير السيارات المفخخة، التي تحاول جهات خارجية من خلالها؛ تأجيج الصراع الطائفي في العراق.
وقد أسفرت تحقيقات في عدة حالات من تفجير السيارات المفخخة بين السكان الشعبيين، إلى ثبوت تورط قوات الاحتلال الأمريكية وأعوانها من القوات العراقية الموالية لها، بغية استمرار الصراع الداخلي، وبقاء وجود مبرر لقوات الاحتلال في البقاء بالعراق.

وكانت سيارة مفخخة انفجرت عصر اليوم في قضاء تلعفر شمالي بغداد دون أن تسفر عن خسائر بشرية أو مادية تذكر.
ونقل عن مصدر مسؤول في قضاء تلعفر قوله: "إن السيارة انفجرت في قرية أبو ماريا شمال قضاء تلعفر على طريق ناحية ربيعة الحدودية غير أنها لم تخلف أية خسائر".
وكانت سيارة مفخخة اخرى قد انفجرت صباح اليوم عند حاجز أمني في قضاء تلعفر أيضا مما أدى إلى مقتل شرطي وإصابة 12 آخرين بجروح.