أنت هنا

19 رمضان 1427
المسلم-وكالات:

طالب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، بمقاطعة اقتصادية وثقافية شاملة للدنمارك، احتجاجا على قيام تجدد الإساءة للإسلام هناك بعد أن قام التلفزيون الحكومي ببث شريط فيديو يتضمن صورا جديدة مسيئة إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وأعرب الاتحاد في بيان له عن غضبه العارم لنشر هذه الرسوم، مؤكدا أن الغضب والاستنكار والإدانة والشجب لا تكفي, داعيا المسلمين إلى عدم التعامل مع حزب الشعب الدنماركي الذي أنتج الشريط بأية صورة من الصور.

وقال الاتحاد: إن المقصود من هذه الحملة الشعواء على الإسلام ومقدساته، هو شغل المسلمين عن القيام بدورهم في الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، وإعاقة عملهم على إنجاز المشروع الحضاري الإسلامي في بلاد المسلمين لتخليصها من التبعية للغرب التي طغت على الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية فيها.

وتوقع الاتحاد في بيانه أن تتكرر أمثال هذه الحوادث، وأن تزداد وتيرتها، وأن يكثر إبداء الاستهانة بمشاعر المسلمين والاستخفاف بردود أفعالهم . لذا فقد أكد ضرورة أن يقوم جميع المسلمين بواجبهم تجاه ما يحدث مشيرا إلى أن ما ذكره البيان من واجبات على المسلمين أفردًا وجماعات لا يعفي الحكومات الإسلامية من واجبها في الغضب لدين الله ولرسول الله _صلى الله عليه وسلم_ باتخاذ المواقف السياسية المناسبة التي تملكها الحكومات ولا تملكها الشعوب؛ وبالإصرار على إثارة مسألة العدوان على الأديان والمقدسات في الجمعية العامة للأمم المتحدة وسائر المنظمات الدولية سعيًًا نحو استصدار قرار دولي بمنع الإساءة إلى الأديان والمعتقدات وتجريم أي فعل من هذا القبيل، وإبرام اتفاقات ثنائية مع مختلف دول العالم تمكن من حماية الأديان والمعتقدات بصفة تبادلية.