أنت هنا

20 رمضان 1427
المسلم-فلسطين المحتلة:

قصفت طائرات الاحتلال الحربية الصهيونية فجر أمس منزل خنساء فلسطين أم ثلاثة شهداء «كتائب الشهيد عز الدين القسام» وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة "حماس" أم نضال مريم فرحات، ما أدى إلى تدميره بشكل كلي، وتدمير منزل نجلها الشهيد نضال فرحات الملاصق له تدميرا جزئيا، فيما لحقت أضرار فادحة بعشرات المنازل المجاورة نتيجة القصف الصهيوني.
وقال شهود عيان: إنّ طائرة حربية صهيونية أمريكية الصنع من طراز "إف 16"، أطلقت صاروخاً واحداً على المنزل المكون من ثلاثة طوابق وسوته بالأرض، ملحقة أضراراً فادحة بالمنازل المجاورة.
وقال مؤمن فرحات (32 عاماً)، نجل أم نضال فرحات: إنّ ضابطاً من المخابرات الصهيونية اتصل به هاتفياً وأبلغه بإخلاء المنزل قبل القصف بنحو نصف ساعة.
وكان منزل أم نضال قد تم استهدافه من قبل مرتين، آخرهما عندما قصف بقذائف المدفعية التابعة لجيش الاحتلال قبل ثلاث سنوات خلال اجتياح صهيوني لمنطقة الشجاعية وحي الزيتون، ما أدى إلى إلحاق أضرار فادحة به.
ومن الجدير بالذكر أن أم نضال قدّمت ثلاثة شهداء من أبنائها خلال الانتفاضة الحالية، وهم: نضال فرحات الذي استشهد قبل عامين في قصف صهيوني خلال تجهيزه لطائرة شراعية مفخخة، ومحمد فرحات الذي تمكن من اقتحام مغتصبة "عتصمونة" بقطاع غزة قبل ثلاثة أعوام وتمكن من قتل ستة جنود صهاينة، بالإضافة إلى الشهيد الثالث الذي استشهد قبل عام إثر قصف صهيوني لسيارته في حي الزيتون بغزة.