أنت هنا

20 رمضان 1427
فلسطين المحتلة - وكالات

استشهد شخصان على الأقل وأصيب 7 آخرون بجروح بينهم حالات خطيرة، عندما قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلية اليوم الخميس، منزل أحد أعضاء كتائب عز الدين القسام في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.
وأفادت مصادر طبية أن طفلة مجهولة الهوية استشهدت فيما استشهد شقيق المستهدف منزله أيمن فروانة 25 عاما وأصيب سبعة آخرون بجراح جراح اثنين منهم وصفت بالخطيرة.

وكانت الطائرات الإسرائيلية أطلقت صاروخا باتجاه منزل القيادي في كتائب القسام اشرف وسوته بالأرض.
وقال د معاوية حسنين (مدير الإسعاف و الطوارئ في وزارة الصحة): "إن هناك سبعة إصابات من الأطفال والسيدات" وصفت جراح اثنين منهم بالخطيرة وقد جاءت للمكان طواقم الإسعاف والدفاع المدني.

وفي ذات السياق قالت مصادر إسرائيلية: "إن صاروخ فلسطيني سقط مساء اليوم على سديروت ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي هناك.
وأعلنت سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخ على سديروت.

وكان ستة مواطنين استشهدوا بينهم أب وطفله، وأصيب عشرة آخرون بجروح مختلفة، في عملية توغل نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، بمنطقة" الفراحين" في بلدة عبسان شرق محافظة خان يونس.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس "استشهاد ثلاثة مجاهدين أثناء تصديهم للاجتياح الغاشم شرق خان يونس".
وأضافت الكتائب في بيان لها أن الشهداء هم صلاح رشاد قديح (27 عاما) ونائل فوزي قديح (22 عاما) وعبد الرحمن عبد الله قديح (25 عاما), مشيرة إلى أن طائرة مروحية إسرائيلية أطلقت عليهم صاروخا فأصابتهم مباشرة.

كما استشهد الفتى صهيب قديح (13 عاما) ووالده عادل زرعي قديح (40 عاما) عندما كان بالقرب من المقاومين, فيما استشهد محمد رمضان بركة (21 عاما) بعد وقت من إسعافه.