أنت هنا

22 رمضان 1427
فلسطين المحتلة - وكالات

استشهد مساء اليوم السبت فلسطينيان في حي الزيتون شرق مدينة غزة، خلال قصف صاروخي إسرائيلي استهدف سيارة مدنية في المنطقة. ما يرفع عدد الشهداء الفلسطينيين خلال الأيام الثلاثة الأخيرة إلى 21 شهيداً على الأقل.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن الدكتور معاوية حسنين (مدير عام الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة) قوله: "إن مواطنين استشهدا خلال القصف الإسرائيلي، وهما رجاء اللبان وعمر أبو شريعة"، مشيراً إلى أنه وصل إلى مستشفى الشفاء بالإضافة إلى الشهيدين خمسة إصابات من بينهم حالات خطيرة.

وكانت طائرات إسرائيلية قصفت سيارة مدنية من نوع (سوبارو) كانت تسير على طريق صلاح الدين بالقرب من مسجد على بن أبى طالب في حي الزيتون، مما أدى إلى استشهاد المواطنين بالإضافة إلى إصابة خمسة مواطنين بينهم أطفال.

يأتي ذلك في وقت أفادت فيه وزارة الصحة الفلسطينية اليوم أن عدد الشهداء الفلسطينيين خلال الأيام الثلاثة الماضية بلغ 21 شهيدا من بينهم أربعة أطفال وامرأة وإصابة 37 مواطنا من بينهم 7 أطفال وامرأتين.
وأوضحت الوزارة في تقرير لها أصدرته اليوم أن 7 مواطنين استشهدوا وأصيب 15 آخرين من بينهم امرأة واحدة أثناء توغل قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة خزاعة شرق مدينة خانيونس الخميس الماضي، كما أدى القصف الصاروخى لمنزل أشرف فروانة في حي الشجاعية بغزة إلى استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة ثمانية آخرين.

وبين التقرير أن الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت سيارة مدنية بالصواريخ في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع مما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين وذلك يوم الجمعة.
وأظهر التقرير أن قوات الاحتلال الإسرائيلية توغلت في عزبة عبد ربه في مخيم جباليا مما أدى إلى استشهاد ستة مواطنين وصلوا أشلاء إلى مستشفى العودة بالمدينة وإصابة ستة آخرين .