أنت هنا

23 رمضان 1427
بغداد - وكالات

لقي نحو 10 أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب 64 آخرين بجروح متفاوتة، خلال ستة انفجارات هزت مدينة كركوك (شمالي العراق) اليوم الأحد، مستهدفة مقرا لجهاز حماية المنشآت ومدرسة للبنات وسوقا شعبيا ودورية للشرطة وأخرى للاحتلال الدولية.

وأوضح مصدر في الشرطة العراقية أن فدائياً يقود سيارة مفخخة فجر نفسه وسط دورية لجهاز حماية المنشآت وسط كركوك ظهر اليوم، ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل وإصابة عشرة آخرين، مشيرا إلى أن الانفجار وقع قرب قامقامية قضاء كركوك.

وأضاف انه بعد مرور ساعة تقريبا انفجرت سيارة أخرى وسط سوق شعبي في منطقة دوميز جنوبي كركوك متسببة بمقتل ثلاثة أشخاص وإصابة تسعة آخرين بجروح وعن اشتعال النيران في مبنى تجاري وسكني وأضرار جسيمة بالممتلكات.

وتابع المصدر أن فدائياً يقود سيارة مفخخة فجرها أمام دار المعلمات في حي التسعين وسط كركوك ما اسفر عن مقتل طالبتين وإصابة 25 أخريات بجروح لأن الحادث وقع أثناء خروجهن بعد انتهاء الدوام الرسمي.

وأسفر انفجار رابع استهدف دورية للشرطة على الطريق العام باتجاه بغداد عن إصابة ثمانية أشخاص بجروح في حين انفجرت سيارة مفخخة في الساعة الرابعة من بعد ظهر اليوم في طريق بغداد ما أدى إلى إصابة شخصين بجراح.

وأضاف أن سيارة مفخخة أخرى وهي السادسة كانت متروكة على الطريق العام المؤدي إلى المعارض جنوبي كركوك انفجرت مستهدفة دورية تابعة للقوات المتعددة الجنسيات ما أدى لإصابة أربعة أشخاص بينهم نساء بجراح.

من جهته قال مدير شرطة محافظة كركوك اللواء شيركو شاكر في تصريح صحافي أن "هذه الانفجارات المتتالية كانت منسقة التوقيت وقد بينت عدم التنسيق بين الاجهزة الاستخباراتية والمخابراتية مع الشرطة كقوة تنفيذية للعمل وفق المعلومات".