أنت هنا

25 رمضان 1427
بغداد - وكالات

لقي سبعة جنود أمريكيين مصرعهم في هجمات متفرقة للمقاومة العراقية المسلحة، خلال الساعات الأخيرة، ما يرفع عدد القتلى الأمريكيين هناك إلى 2769 حسب البيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الدفاع (البنتاغون) والتي تخفي الأعداد الحقيقية للقتلى على الدوام.

وقال بيان صادر عن قيادة الاحتلال الأمريكية في العراق اليوم الاثنين: " إن سبعة جنود أمريكيين لقوا حتفهم يوم أمس الأحد، في مواقع متفرقة من العراق".
وبمقتل هؤلاء الجنود ارتفع عدد القتلى الأمريكيين خلال شهر أكتوبر الحالي إلى 55 قتيلاً، فيما ارتفع إجمالي قتلى الجيش الأمريكي العام الجاري إلى 590 قتيلاً. حسب الإحصاءات الرسمية.

وقال بيان عسكري أمريكي اليوم الاثنين: "إن جنديين قتلا خلال معارك مع مسلحين في محافظة صلاح الدين، فيما قتل آخران وأصيب مثلهما في هجوم تعرضت له دورية أمريكية بمدينة كركوك".
وفي وقت سابق، أعلن مسؤولون عسكريون بالجيش الأمريكي أن مقتل أحد الجنود الأمريكيين العاملين ضمن الوحدة متعددة الجنسيات في العاصمة العراقية بغداد في وقت متأخر من مساء الأحد، عندما تعرضت المركبة التي كان يستقلها لانفجار عبوة ناسفة.

كما قتل جنديان من مشاة البحرية الأمريكية الأحد، في هجوم تعرضا له خلال قيامهما بإحدى المهام الأمنية بمحافظة الأنبار، بغرب بغداد.
وكان الجيش الأمريكي أعلن الأحد مقتل ستة من جنوده يومي الجمعة والسبت في حوادث منفصلة.

وفي البصرة أصيب جندي بريطاني ومدني عراقي عندما أطلق مهاجمون مجهولون صاروخا على مركبة عسكرية بريطانية وسط المدينة.