أنت هنا

25 رمضان 1427
فلسطين المحتلة - وكالات

استشهد شابان فلسطينيان أحدهما ناشط من سرايا القدس وأصيب آخر بجراح بالغة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلية وقعت صباح اليوم الثلاثاء في بلدة قباطية جنوب جنين.
وقالت مصادر إعلام فلسطينية: "إن الشهيدين عمر عبد الرؤوف زكارنة (18 عاما) وهاني عارف كميل (24 عاما) استشهدا خلال اشتباكات مسلحة في بلدة قباطية, التي اقتحمتها قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي فجر اليوم واستولت فيها على العديد من المنازل ومدرسة وحولتها إلى ثكنات عسكرية".

وقد استشهد كميل ظهر اليوم اثر إصابته برصاصة في القلب, نقل على أثرها إلى مستشفى جنين الحكومي، إلا أنه فارق الحياة فور وصوله المستشفى.
ونقلت المصادر الإعلامية الفلسطينية عن شهود عيان قولهم: "إن الشهيد كان متوقفا أمام منزله في وقت كانت تدور اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال عندما أصيب برصاصة في القلب أطلقها عليه الجنود المتمركزون فوق أسطح بعض المنازل في البلدة".

وفي وقت لاحق أصيب الفتى عز الدين محمد كميل (17 عاما) برصاصة في عنقه, ووصفت مصادر طبية حالته بالخطيرة.
وكان الشاب زكارنة قد استشهد فجر اليوم خلال اشتباكات مع قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة قباطية معززة بأكثر من 17 آلية تدعمها جرافة عسكرية وقوات خاصة.

وأكدت مصادر طبية أن زكارنة وصل جثة هامدة إلى مستشفى جنين الحكومي, بعد إصابته بقذيفة "انيرجا" أطلقتها قوات الاحتلال عليه.

وأعلنت سرايا القدس- الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- أن الشهيد زكارنة أحد مقاتلي الحركة, وانه استشهد خلال تصديه لقوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة قباطية فجر اليوم.