أنت هنا

11 شوال 1427
فلسطين المحتلة - المسلم


ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا اليوم برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة إلى أحد عشر، خلال 24 ساعة من بدء العمليات العسكرية الإسرائيلية فيها، وسط صمت عربي وعالمي مستمر.

وقالت مصادر فلسطينية بعد ظهر اليوم: " إن المواطن عصام أبو عودة (29 عاماً)، استشهد بعد إصابته بعيار ناري في الرأس، أطلقه عليه قناص إسرائيلي".
وأضاف الدكتور معاوية حسنين (مدير عام الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة) بأنه باستشهاد أبو عودة، يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى أحد عشر شهيداً، منذ بدء العمليات العسكرية الإسرائيلية شمال قطاع غزة، والتي بدأت فجر يوم أمس الأربعاء.

وقبل ذلك بوقت قصير، أعلن الطبيب سعيد جودة (نائب مدير مستشفى كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا المجاورة لبيت حانون) أن الفلسطيني بسام الجمال (19 عاماً) استشهد خلال العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد بلدة بيت حانون".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعاد احتلال بلدة بيت حانون بالكامل، فيما أغلقت مداخلها بواسطة الدبابات الإسرائيلية كما استهدفتها غارات جوية متواصلة.

وتشهد العمليات العسكرية الإسرائيلية المتواصلة صمتاً عربياً وإسلامياً مطبقاً، ما يعطي الحكومة الإسرائيلية الضوء الأخضر في الاستمرار بالعملية، التي أقرت الحكومة الإسرائيلية أمس استمرارها، مع إمكانية توسيع نطاقها.