أنت هنا

16 شوال 1427
فلسطين المحتلة - وكالات - المسلم

سرّبت مصادر قريبة من محيط المفاوضات بين الحكومة والرئاسة الفلسطينيتين، أن مرشح حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الجديد لرئاسة حكومة الوحدة الوطنية، هو باسم نعيم (وزير الصحة في الحكومة الحالية).

ونقلت مصادر إعلامية عن شخصيات مطلعة (لم تسمها) قولها: "إن اختيار الدكتور نعيم لهذه المهمة جاء لكونه من غير المحسوبين على حركة "حماس"، كما أنه يحظى بقبول واحترام كافة الأطياف السياسية، بالإضافة إلى انه يحظى بقبول دولي من أطراف عربية ودولية، خاصة وأنه يتمتع بمهنية عالية وقدرة على إدارة الأمور من خلال موقعه كوزير للصحة.

وشهدت المفاوضات الأخيرة بين الحكومة الفلسطينية التي تسيطر عليها حركة (حماس) والرئاسة التي يتزعمها محمود عباس (القيادي في حركة فتح)، وسط أنباء عن اتفاق شبه نهائي على تشكيل حكومة وحدة وطنية. بهدف الخروج من العزلة الفلسطينية الحالية، والتي فرضتها الولايات المتحدة والكيان الصهيوني، إثر فوز حماس في انتخابات تشريعية نزيهة.

ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن المصادر المطلعة قولها: "إنه من المرجح أن يتم الليلة أو صباح غد الإعلان عن بدء المشاورات لتشكيل الحكومة بعد الاجتماع الذي سيعقد بين رئيس السلطة ورئيس الحكومة، والتوافق على كافة الشروط والمحددات لتشكيل الحكومة".

إلى ذلك، أكدت المصادر أن حركة "حماس" ستحتفظ بعدة وزارات في التشكيلة الجديدة، أبرزها الصحة والتعليم والداخلية.