أنت هنا

16 شوال 1427
فلسطين المحتلة - وكالات - المسلم

بعد أن شهدت المدينة دماراً واسعاً، في عملية عسكرية استمرت 6 أيام، أسفرت عن استشهاد 55 فلسطينياً، انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلية من بلدة بيت حانون (شمال قطاع غزة). صباح اليوم الثلاثاء.

وقالت مصادر فلسطينية اليوم: "إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، أعادت انتشارها العسكري صباح اليوم على الشريط الحدودي شمال قطاع غزة، وانسحبت من داخل بلدة بيت حانون، بعد ستة أيام من العدوان المتواصل على البلدة".
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن شهود عيان قولهم: "إن الآليات الإسرائيلية اتجهت إلى منطقة أبو صفية بالقرب من السياج الشرقي الفاصل بين البلدة وأراضي عام 48، وعززت من تواجدها المكثف في محيط بلدة بيت لاهيا".
وأكد الشهود، أن عدداً من الآليات الإسرائيلية لا زالت تتمركز في مواقع احتلتها منذ بدء العدوان على بيت حانون.

يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه مصادر طبية فلسطينية، استشهاد مواطنين فلسطينيين في بيت لاهيا، شمال غزة.
وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية اليوم: "إن مواطنين استشهدا صباح اليوم، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي المتركزة على الشريط الحدودي لبلدة بيت لاهيا، شمال قطاع غزة".
ونقلت الوكالة عن الدكتور معاوية حسنين (مدير عام الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة): "إن مواطنين، مازالا مجولي الهوية، استشهدا في منطقة الواحة، غرب بيت لاهيا، بعد إصابتهما بعدة أعيرة نارية جراء إطلاق نار مكثف وعشوائي من قوات الاحتلال، التي عززت من تواجدها العسكري في محيط البلدة".

وكانت العملية العسكرية الواسعة في بيت حانون، أسفرت عن استشهاد نحو 55 شهيداً فلسطينياً، عدد كبير منهم من الأطفال والنساء.
ومن بين الشهداء عدد من المجاهدين الفلسطينيين، الذين تصدوا للعدوان الإسرائيلي المتواصل بحق أهلنا في فلسطين المحتلة.
كما أسفر العدوان عن 220 جريحاً على الأقل، جراح عدد منهم خطيرة.