أنت هنا

20 شوال 1427
بغداد - وكالات

لقي خمسة جنود أمريكيين مصرعهم وأصيب آخرون في هجمات للمقاومة العراقية المسلحة، خلال الساعات الأخيرة، ما يرفع عدد القتلى من الأمريكيين (حسب البيانات الرسمية الأمريكية) إلى 26 حتى الآن.

وقال بيان صادر عن قيادة الاحتلال الأمريكية مساء أمس الجمعة: "إن خمسة من جنوده قتلوا وجرح اثنان آخران في مناطق متفرقة من العراق".
وأوضحت قيادة الاحتلال عبر أكثر من بيان لها، أن جنديا من مشاة البحرية (المارينز) لقي حتفه في محافظة الأنبار غرب بغداد أمس الجمعة، في حين قتل جنديان آخران الخميس أحدهما في انفجار عبوة ناسفة بشاحنته قرب حديثة والآخر في اشتباك مع مسلحين في الفلوجة.
وأضافت البيانات الأميركية أن جنديين من كتيبة الشرطة العسكرية قتلا وأصيب آخر في انفجار عبوة ناسفة استهدفت آليتهم غرب بغداد الخميس.

وبذلك يرتفع إلى 2846 عدد الجنود الأميركيين الذين قتلوا في العراق منذ غزو هذا البلد في مارس 2003، حسب حصيلة أعدتها أسوشيتد برس استنادا إلى أرقام وزارة الدفاع الأميركية.

وتواصل المقاومة المسلحة عملياتها ضد الاحتلال الأمريكي، الذي أعلن مؤخراً أنه بصدد إجراء تقييم شامل لسياسته هناك، بغية إجراء تغييرات جذرية في تعامله في العراق.