أنت هنا

21 شوال 1427
أوتاوا - صحف


احتل الرئيس الأمريكي جورج بوش وبابا الفاتيكان بنديكت السادس عشر أسفل قائمة أفضل قادة الدول العالمية، ضمن استطلاع للرأي شمل 20 بلداً، نشرته مؤسسة بحثية بالتعاون مع مجلة "ماكلينز" الكندية.

وأشار استطلاع الرأي الجديد الذي نشر أول أمس الجمعة في مجلة "ماكلينز" الكندية، إلى أن الرئيس الجنوب أفريقي السابق نيلسون مانديلا، كان الشخصية الأكثر إثارة للإعجاب في العالم، في حين حل الرئيس جورج بوش في أسفل القائمة إلى جانب الزعيمين الإيراني والكوري الشمالي. فيما حل بابا الفاتيكان في مراتب متأخرة جداً.

وأجرت الاستطلاع مؤسسة "انغوس ريد ستراتيجيز" لحساب مجلة «ماكلينز» الكندية، وتركزت الأسئلة على 19 شخصية عالمية.
وفي المرتبة الثانية، حل بيل غيتس (صاحب شركة مايكروسوفت، وصاحب المشاريع الخيرية الضخمة)، فيما حل في المرتبة الثالثة الدالاي لاما ثم المغني بونو والرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون والأمين العام للأمم المتحدة كوفي انان.

وحسب الترتيب العام لاستطلاع الرأي، والمؤلف من 19 درجة، حل البابا بنديكت الساس عشر في المرتبة الـ 13 ثم كونداليزا رايس (وزيرة الخارجية الأمريكية) في المرتبة 14.
أما الرئيس الأمريكي جورج بوش فحل في المرتبة 16 يليه الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد في المرتبة 17، ثم حسن نصرالله (زعيم حزب الله الشيعي) وأخيراً الزعيم الكوري الشمالي كيم يونغ – ايل في المرتبة الأخيرة.

من جهته، قال غريغ ووردن (نائب رئيس مؤسسة انغوس ريس) إثر نشر الاستطلاع الأحدث من نوعه في العالم: " من الطبيعي أن يحل المدافعون عن القضايا الإنسانية أمام رجال السياسة".
وأضاف بالقول: "من المهم جدا ملاحظة المرتبة التي احتلها الرئيس بوش، إذ جاء إلى جانب الزعماء الذين يدعو المجتمع الدولي إلى الوقوف في وجههم".