أنت هنا

24 شوال 1427
فلسطين المحتلة - وكالات


قتلت إسرائيلية وجرح 3 مستعمرين يهود آخرين اليوم الأربعاء، خلال قصف صاروخي للمقاومة الفلسطينية المسلحة، استهدف مستوطنة إسرائيلية مقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، بالقرب من غزة، في رد على المجازر الإسرائيلية المتواصلة بحق الفلسطينيين الآمنين.
وقالت مصادر إسرائيلية وفلسطينية متطابقة اليوم: "إن إسرائيلية لقت مصرعها فيما أصيب ثلاثة آخرون بجروح خطيرة جراء شظايا صواريخ أطلقت على مستوطنة سيديروت الإسرائيلية".

وقالت المصادر الإسرائيلية: "إن امرأة عمرها 70 عاما فارقت الحياة في مشفى برزلاي متأثرة بجروح أصيبت بها جراء سقوط عدة صواريخ بمستوطنة سديروت ما بين الساعة السابعة والثامنة صباح اليوم".
وأفادت المصادر ذاتها أن عدداً من الإصابات، حالة إحداها خطيرة (في الأربعينات من العمر اضطر الأطباء لبتر رجله) قد وقعت في سديروت وأحد الكيبوتسات في النقب الغربي (نير عام) جراء تواصل إطلاق صواريخ القسام اليوم، الأربعاء، من قطاع غزة باتجاه الكيان الصهيوني.
وقم تم نقل الجرحى إلى مستشفى عسقلان القريب.

من جهتها، أعلنت كتائب سرايا القدس (التابعة لحركة الجهاد الإسلامي9 وكتائب الشهيد عز الدين القسام (الجناح العسكري لحماس) مسئوليتهما عن قصف المستوطنة في إطار المقاومة الفلسطينية المشروعة ضد الاحتلال الإسرائيلي.
وكانت صواريخ أطلقها فلسطينيون باتجاه مدينة سديروت سقط بعضها بالقرب من المدينة، في حين سقط اثنان في مركزها، وأدى أحدها إلى وقوع إصابتين خطيرتين جداً بالإضافة إلى أضرار لأحد المباني.

وكانت المقاومة الفلسطينية توعّدت مؤخراً بالثأر للعمليات العسكرية الإسرائيلية وخاصة المجزرة التي ارتكبتها في بيت حانون، والتي أدت إلى استشهاد 20 وجرح 40 آخرين، عدد كبير منهم من الأطفال والنساء.