أنت هنا

24 شوال 1427
بغداد - وكالات - المسلم


لقي أربعة جنود أمريكيين مصرعهم وأصيب آخرون خلال الساعات الأخيرة الماضية، في عمليات جديدة للمقاومة العراقية المسلحة، حسبما أعلنت قيادة الاحتلال الأمريكية في بغداد اليوم الأربعاء.

وقال بيان صادر عن قيادة الاحتلال اليوم: "إن أربعة جنود أمريكيين لقوا مصرعهم، يوم أمس الثلاثاء، نتيجة أعمال للمقاومة العراقية المسلحة، في محافظة الأنبار"، غرب العاصمة العراقية.
ونقلت شبكة الـ (CNN) الأمريكية عن البيان قوله: "إن ثلاثة من الجنود القتلى هم من ضمن قوات مشاة البحرية الأمريكية "مارينز"، أما القتيل الرابع فجندي من الكتيبة الأولى في الجيش الأمريكي المتمركز في العراق".
وبهذه الحصيلة، يرتفع إجمالي قتلى الجيش الأمريكي في العراق منذ الغزو في ربيع عام 2003 إلى 2855 قتيلا. حسب الإحصاءات الرسمية التي تتغاضى عن الكم الأكبر من القتلى الأمريكيين.

وسجل شهر أكتوبر الماضي، رابع أكبر معدل شهري للقتلى الأمريكيين بالعراق بحصيلة قدرها 105 جنود.
ويعتبر نوفمبر من العام 2004 أكثر الشهور الذي سقط فيه جنود أمريكيون قتلى في مواجهات عنيفة مع المسلحين في الفلوجة، حيث سُجل مقتل 137 جندياً خلال ذلك الشهر.

كما يأتي أبريل من العام 2004 في المرتبة الثانية من حيث عدد القتلى بين القوات الأمريكية، حيث سجل خلال هذا الشهر مقتل 134 جندياً أمريكياً.