أنت هنا

24 شوال 1427
جنيف - وكالات - المسلم

أقر مجلس حقوق الإنسان الذي عقد جلسة له في العاصمة السويسرية جنيف، اليوم الأربعاء، إرسال لجنة تقصي حقائق إلى الأراضي الفلسطينية بشأن مجزرة بيت حانون الأخيرة، التي راح ضحيتها نحو 20 شهيداً و40 جريحاً، منهم عدد كبير من الأطفال والنساء.

وقالت مصادر دبلوماسية اليوم في جنيف: " إن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة أقر بالأغلبية اليوم قرار إرسال بعثة حقوقية إلى الأراضي الفلسطينية، بعد الانتهاكات الإنسانية التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلية في فلسطين المحتلة، ضد الأبرياء والعزّل".صوت

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن القرار الذي قدمته البحرين وباكستان بدعم من 23 دولة إسلامية، حصل على 32 صوتا من أصل 47 يتألف منها المجلس، فيما صوتت ثماني دول بينها ألمانيا وبريطانيا ضده.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلية قصفت مدينة بيت حانون فجراً، ما أسفر عن استشهاد وجرح العشرات وهم في منازلهم.. ضمن عمليات الانتهاك المتواصلة للشعب الفلسطيني الأعزل.

وعلى الرغم من أن اللجنة لن تقوم بإصدار قرارات ملزمة، أو تسهم في صدور قرارات ضد الاحتلال الإسرائيلي، إلا أنها تشكل صيحة إعلامية قد تسمع في العالم، بالانتهاكات الإسرائيلية المستمرة هناك.