أنت هنا

24 شوال 1427
عواصم - وكالات


ارتفع عدد القتلى من الجنود الأمريكيين المعلن عنهم اليوم الأربعاء إلى ستة، في وقت أكدت فيه مصادر أمريكية أن جندياً سابقاً في العراق اعترف بمشاركته في جريمة المحمودية، التي تم اغتصاب فتاة عراقية فيها على يد مجموعة من الجنود الأمريكيين قبل قتلها وإحراقها وقتل عائلتها.

وقالت شبكة الـ (CNN): "إن الجندي جيمس بي. باركر، أقر بذنبه في جريمة اغتصاب فتاة عراقية وقتلها وعائلتها في المحمودية، مقابل تخفيف الحكم عنه.
وتضمن الاتفاق مع الجندي جيمس بي. باركر إدلائه الشهادة ضد ثلاثة من رفقائه المتهمين في القضية التي أثارت مشاعر العداء تجاه الجيش الأمريكي في العراق.
وقال محامي باركر المدني، ديفيد شيلدون أن موكله أقر بجريمته مقابل تخفيف الحكم ولتفادي عقوبة الإعدام.
ويعتزم الإدعاء المطالبة بإنزال عقوبة الإعدام على جنديين آخرين متهمين في القضية.

ويواجه الجنديان بول أي. كورتيز وجيسي في. سبيلمان، من الفرقة 101 المحمولة جواً، عقوبة الإعدام حال إدانتهما في القضية التي كانت ضمن أسوأ سلسلة من الانتهاكات التي ارتكبها الجيش الأمريكي ضد مدنيين عراقيين.

على صعيد آخر، رفعت قيادة الاحتلال الأمريكية عدد القتلى من الجنود الأمريكيين خلال الساعات الـ 24 الأخيرة إلى 6 قتلى، بعد أن أعلنت في وقت سابق من اليوم مقتل أربعة جنود أمريكيين بنيران المقاومة العراقية غرب العراق.

وقال بيان صادر عن جيش الاحتلال مساء اليوم الأربعاء: "إن جنديين أضافيين من عناصره لقيا حتفهما بانفجار قنبلة أثناء مهام قتالية شمال غربي بغداد في وقت متأخر الثلاثاء".
ويتبع القتيلان وحدة القوات المتعددة-الجنسيات - بغداد.

وأوضح الجيش أن الهجوم الجديد للمقاومة وقع إثر اصطدام مركبة الضحيتين بالعبوة الناسفة في الساعة 23:30 الثلاثاء.
وكانت القوات الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق من الأربعاء مقتل أربعة من عناصرها - ثلاثة من المارينز وجندي في محافظة الأنبار الثلاثاء.

أعلنت دول الخليج العربي دعم اليمن بـ 2 مليار و100 مليون دولار خلال مؤتمر المانحين للجمهورية اليمنية الذي تنعقد فعالياته بلندن اليوم.
وكانت المملكة العربية السعودية أكبر الداعمين أعلنت دعمها بمبلغ مليار دولار في حين تساوت قطر والإمارات بدعم مقداره 500 مليون دولار لكل منهما.
كما قدمت عمان 100 مليون دولار, حيث أعلن عقب ذلك رفع الجلسات للقاء رئيس الجمهورية علي عبد الله صالح برؤساء الوفود المشاركة قبيل بدء الجلسة الأولى من أعمال المؤتمر.