أنت هنا

3 ذو القعدة 1427
المسلم-القاهرة:

قال مسؤول بارز في حركة المقاومة الإسلامية "حماس": إن خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة وصل في وقت مبكر من صباح اليوم إلى القاهرة لمناقشة جهود الوساطة المصرية لمبادلة للأسرى بين حماس وبين الكيان الصهيوني.
وأضاف المسؤول ويدعى عزت الرشق أن الوفد الذي وصل القاهرة برئاسة خالد مشعل سيتابع الجهود المصرية للوصول إلى اتفاق مقبول للشعب الفلسطيني.
وكان وفد لحماس زار القاهرة الشهر الماضي لمحادثات مع مسؤولين مصريين بشأن مبادلة محتملة لمئات من الأسرى الفلسطينيين بالجندي الاسرائيلي الذي أسرته المقاومة الفلسطينية في يونيو الماضي.
ويجتمع خالد مشعل مع اللواء عمر سليمان مدير المخابرات المصرية الذي سيناقش معه أيضا العقبات التي تمنع تشكيل حكومة وحدة فلسطينية، وفقا لما ذكرته مصادر مصرية.
كما سيناقش وفد حماس خلال زيارته للقاهرة الإجراءات العملية لتنفيذ قرار وزراء الخارجية العرب الأخير برفع العقوبات المفروضة على الفلسطينيين.
وينتظر المراقبون حدوث تطور حقيقي في قضية تبادل الأسرى وفي ما يتعلق بتشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة، حيث يعتقدون بأن مشعل الذي يقيم في دمشق يملك القرار الفعلي في هذين الشأنين، وهو أمر طالما نفته حماس، لكن كل الشواهد على الأرض تؤكد ذلك. ويبدي المراقبون تفاؤلهم بسبب انعقاد اجتماع متزامن بين كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس وبين رئيس الوزراء الحالي إسماعيل هنية.