أنت هنا

5 ذو القعدة 1427
المنامة - وكالات - المسلم


توجه البحرينيون منذ ساعات الصباح الباكر اليوم السبت؛ إلى صناديق الاقتراع، لانتخاب ثاني برلمان في البلاد منذ التعديلات الدستورية التي أجراها الملك حمد بن عيسى آل خلفية عام 2002، والتي جرى بعدها انتخاب أول برلمان في البلاد.
ويأمل البحرينيون بانتخاب برلمان جديد، بعد انتقادات شديدة من قبل المعارضة، التي اتهمت الحكومة بملء مقاعد البرلمان الأول بالموالين لها، خاصة وأن المعارضة انسحبت وقتها من الانتخابات البرلمانية بسبب اعتراضها على بعض النقاط الناظمة للانتخابات.

وكان أكثر من ألفي شخص تظاهروا يوم أمس الجمعة مطالبين بإقالة رئيس الحكومة الذي اتهمه المتظاهرون بتزوير العملية الانتخابية.
هذا وتتحفظ المعارضة على أمور منها مسألة التصويت الإلكتروني، ونقل تبعية إدارة الانتخاب والاستفتاء من الجهاز المركزي للمعلومات إلى دائرة الشؤون القانونية، والمراكز العامة العشرة، وتوجيه العسكريين للتصويت لأفراد معينين إضافة إلى وجود ثمانية آلاف ناخب متجول حسب ما صرح به بعض المرشحون.

وكانت عملية الانتخابات كانت قد أنهت آخر مراحلها قبل إجراء التصويت بانتهاء فترة الدعاية الانتخابية للمرشحين البالغ عددهم 207 مرشحين يتنافسون على أربعين مقعدا في مجلس النواب، من بينهم 17 امرأة فازت بالتزكية واحدة منهن وهي المرشحة لطيفة القعود بأول مقعد للنساء في البرلمان.

كما تجري أيضا انتخابات بلدية بالتزامن مع النيابية يتنافس فيها 165 مرشحا بينهم خمس نساء على أربعين مقعدا للمجالس البلدية الخمسة.
وأكدت مصادر إعلامية أنه من المتوقع أن يكون الإقبال على التصويت عالياً.