أنت هنا

5 ذو القعدة 1427
فلسطين المحتلة - وكالات


استشهد فلسطينيان اليوم السبت برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب معبر المنطار شمال قطاع غزة، أحدهما عضو في سرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي)، حسبما أكدت مصادر فلسطينية وإسرائيلية.

وأشارت متحدثة باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم، إلى أن جنود الاحتلال أطلقوا النار على ثلاثة فلسطينيين لدى اقترابهم من المعبر، ما أدى إلى استشهاد أحدهم، فيما تم الإعلان عن استشهاد الآخر في وقت لاحق.
فيما ذكرت مصادر فلسطينية اليوم، أن فلسطينياً جرح بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس بالضفة الغربية.

وقالت المصادر الفلسطينية "إن مواطنان فلسطينيان استشهدا اليوم السبت برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي, أحدهما ناشط من سرايا القدس, والآخر مجهول الهوية, يعتقد أنه عامل قرب معبر المنطار شرق غزة".
وأكدت مصادر طبية استشهاد المواطن أحمد لبد (22 عاماً) إثر إصابته بعيار ناري بالصدر شمال قطاع غزة.

وقال شهود عيان أن قوات الاحتلال قامت بإطلاق نيران كثيفة باتجاه الأبراج السكنية في مدينة الشيخ زايد شمال القطاع وخصوصاً باتجاه برج رقم 32.
فيما أشارت المصادر الطبية إلى صعوبة إخلاء الجرحى لكثافة إطلاق قوات الاحتلال النيران في تلك المنطقة.

وأعلنت سرايا القدس- الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- أن الشهيد لبد هو أحد مقاوميها, مشيرة إلى أنه استشهد وهو يقوم بإطلاق قذيفة " آر. بي. جي" على آلية إسرائيلية شمال القطاع.
وكانت مصادر طبية فلسطينية أكدت في وقت سابق اليوم أنها عثرت على جثمان شهيد مجهول الهوية قرابة الثانية فجر اليوم السبت قرب معبر المنطار "كارني" شرق غزة.