أنت هنا

5 ذو القعدة 1427
فلسطين المحتلة - وكالات


توعّد خالد مشعل (رئيس المكتب السياسي لحركة حماس) بانتفاضة فلسطينية ثالثة ما لم يتم التوصل لاتفاق سياسي يمهّد قيام دولة فلسطينية كامل السيادة، على أراضي عام 1967 خلال ستة أشهر كحد أقصى، خلال تصريح له اليوم السبت.

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية: "إن عدم الاستجابة لمبادرة الحل السياسي سيقوي حركة حماس وكل قوى المقاومة، وقد يؤدي ذلك إلى انهيار السلطة وستغلق كل الملفات وتنطلق انتفاضة ثالثة".
وأضاف مشعل خلال مؤتمر صحفي له في العاصمة المصرية اليوم: "أطالب الكيان الصهيوني والولايات المتحدة واللجنة الرباعية والمجتمع الدولي وكل من يهمه الأمر أن يستغل هذه الفرصة وأمامه 6 شهور للاستجابة لهذا المطلب الفلسطيني".
كما دعا مشعل كل القوى الفلسطينية بما فيها حركة حماس مجمعة على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وإقامة الدولة الفلسطينية، على أراضي السلطة الفلسطينية والأراضي المحتلة عام 1967.

وعن اجتماع قيادة حركة حماس والجهات الأخرى في القاهرة، قال مشعل: "إن زيارة وفد حماس لمصر تناولت تشكيل حكومة الوحدة الوطنية ورفع الحصار الإسرائيلي عن الشعب الفلسطيني وتحرير الأسرى".
وكانت أنباء سابقة تحدثت عن زيارة مشعل إلى القاهرة لوضع اللمسات النهائية على صفقة تبادل الأسرى مع الاحتلال الإسرائيلي.

وحول إمكانية عقد هدنة مع الاحتلال، قال مشعل: "إن الفصائل الفلسطينية على استعداد لوقف إطلاق الصواريخ مقابل وقف تام للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني"، مطالبا الحكومات العربية والإسلامية بإنهاء الحصار الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني من خلال خطوات عملية وفعلية".