أنت هنا

5 ذو القعدة 1427
القاهرة - المسلم

بعد التصعيد الكبير الذي شهدته المدن العراقية مؤخراً عبر العنف الطائفي، قررت جامعة الدول العربية عقد اجتماع طارئ لها على مستوى وزراء الخارجية، لبحث إمكانية المساهمة في وقف العنف هناك.

ونقلت مصادر دبلوماسية في جامعة الدول العربية التي تعقد مجلسها بدورته غير العادية اليوم السبت على مستوى المندوبين الدائمين، دعوتها إلى عقد اجتماع طارئ للجنة العربية المعنية بالعراق على المستوى الوزاري في 5 ديسمبر المقبل وذلك بمشاركة وزراء خارجية كل من مصر والكويت والسودان والجزائر والعراق وسوريا والأردن والإمارات والبحرين والسعودية والأمين العام للجامعة العربية.

وقال السفير هاني خلاف (مساعد وزير الخارجية المصري، ومندوب مصر الدائم بالجامعة العربية) في تصريح صحفي له اليوم السبت: "إن اجتماعات لجنة العراق ستوجه نداء عربيا موحدا إلى كافة الفصائل العراقية لوقف نزيف الدم العراقي وحمامات الدم والعمل على بناء عراق مستقر وآمن".
وأضاف أن اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين ناقش أيضا مختلف القضايا الهامة المطروحة على الساحة العربية .

وكان العنف المتصاعد بين القوى الطائفية في العراق قد شهدت تصعيداً عالي المستوى خلال الأيام القليلة الماضية، قام خلالها الشيعة بقتل وحرق مدنيين من أهل السنة وهم أحياء، وتدمير منازلهم، بعد انفجارات متسلسلة وقعت في مدينة ذات أغلبية شيعية، لم يثبت دور للمسلمين السنة به.