أنت هنا

14 ذو القعدة 1427
المسلم-القاهرة:

أعلنت وزارة الداخلية المصرية اليوم أنها ألقت القبض في الأيام القليلة الماضية على "خلية دولية" تضم عربا وأجانب ومصريين، على صلة بمن وصفهم بيان الداخلية بـ"عناصر إرهابية" في الخارج، تقوم بتجنيد أفراد لإرسالهم "للقيام بعمليات في العراق".

وقال بيان الوزارة إن أجهزة الأمن "تمكنت من إجهاض تنظيم سري يضم تسعة فرنسيين وبلجيكيين وأمريكيا وبعض المصريين والتونسيين والسوريين".

وذكر البيان أنه عثر بحوزتهم على وثائق ومحررات تنظيمية تؤكد وجود ارتباط لهؤلاء ببعض العناصر التنظيمية التي وصفها البيان بـ"الإرهابية" في الخارج.

ويجمع بين أفراد الخلية المزعومة كون غالبيتهم الساحقة من المبتعثين للدراسة في الأزهر، وتحدثهم باللغة الفرنسية، ويعتبر الإعلان عن هذا التنظيم الدولي هو الأول منذ أن حوكم أفراد من غير المصريين عام 2002 بتهمة الانتماء إلى حزب التحرير.

من جهة أخرى، أطلقت نيابة أمن الدولة المصرية أمس الداعية السلفي الشيخ نشأت إبراهيم، إمام وخطيب أحد المساجد الكبرى في القاهرة، بعد اعتقاله في أكتوبر الماضي بتهمة محاولة إحياء “تنظيم الوعد” المحظور.

وكان الشيخ قد تمت محاكمته من قبل مع مجموعة تضم 93 شخصاً آخرين بتهمة تشكيل تنظيم “الوعد” الديني الذي تولى حسب الداخلية المصرية جمع تبرعات من المصريين لدعم الشعب الفلسطيني، ونجح في تهريب 3 ملايين دولار إلى حركة المقاومة الإسلامية (حماس).