أنت هنا

23 ذو القعدة 1427
المسلم-الخرطوم:

انتقد (رئيس الوزراء الفلسطيني) إسماعيل هنية اليوم الأربعاء انتشار قوات أمن موالية للرئيس الفلسطيني محمود عباس في غزة، وقال: إن حل مشكلة العنف يكمن في احترام فوز حركة المقاومة الإسلامية حماس في الانتخابات، لكنه استبعد إمكان تحول العنف المتفاقم إلى حرب أهلية. وقال: "نحن نؤكد أن الحرب الأهلية لا توجد في قاموسنا ولا في ثقافتنا."
وقال هنية في مؤتمر صحفي عقد في العاصمة السودانية الخرطوم التي يزورها حاليا ضمن جولته الخارجية: "الحل الشامل لهذا الموضوع هو احترام إرادة الشعب الفلسطيني. احترام خياراته الديمقراطية، ووقف الحراكات الأمنية على الأرض."
وقال هنية: إن الحكومة لن تقف مكتوفة اليدين بعد أن قام مسلحون مجهولون بقتل القاضي بسام الفرا من حركة حماس في قطاع غزة اليوم الأربعاء.
وأوضح أن "قوات أمن الرئاسة ليست لها علاقة مباشرة بالأمن الداخلي... هذا الانتشار يشكل قطعا للطريق على أداء وزارة الداخلية...يجب أن تمنح وزارة الداخلية الصلاحيات المنصوص عليها دستوريا."
وتتهم حماس عباس بمحاولة الإطاحة بالحكومة التي ترأسها، وأصدرت بيانا اليوم الأربعاء تنحي فيه باللائمة في مقتل الفرا على "فرق الموت" التابعة لفتح.
وقال هنية في تعقيب على قتل الفرا: "ليس فقط إننا ندين ونستنكر بشدة، بل نشدد على أن الحكومة لن تقف مكتوفة اليدين تجاه ذلك. وزارة الداخلية تتابع عن كثب...آمل أن يلقوا القبض على القتلة."