أنت هنا

23 ذو القعدة 1427
المسلم-خاص:

بدأت منذ قليل أعمال المؤتمر الدولي لنصرة أهل السنة في العراق الذي تنظمه الحملة العالمية لمقاومة العدوان بمشاركة عدد كبير من أبرز الدعاة والعلماء من أنحاء مختلفة من العالم الإسلامي، على رأسهم الشيخ حارث الضاري والدكتور عدنان الدليمي (من العراق) والأستاذ الدكتور ناصر بن سليمان العمر (المشرف العام على موقع "المسلم") والشيخ سلمان العودة (المشرف على مؤسسة الإسلام اليوم)، والدكتور عبد الرحمن بن عمير النعيمي (الأمين العام للحملة العالمية لمقاومة العدوان، والمشرف العام على المؤتمر)، بالإضافة إلى الدكتور محمد العبدة، والدكتورعبدالله النفيسي، وربيع الحافظ، ومحمد بشار الفيضي، ورائد الجبوري، ومحمد على، وغيرهم .


ويشارك في المؤتمر هيئة علماء المسلمين في العراق والحزب الإسلامي وجبهة التوافق العراقية ومنظمات المجتمع المدني وحقوق الإنسان في العراق، وزعماء العشائر والجاليات العراقية في الخارج، وقادة الرأي والفكر في العلم العربي والإسلامي.

ويهدف المؤتمر الذي تستمر أعماله على مدار يومين إلى دعم أهل السنُّة في وجه حرب الإبادة والتهجير الذي تشن ضدهم من قبل بعض الأطراف العراقية الشيعية. ويتخلله معرض للصور والفيديو تبين معاناة أهل السنُّة في العراق، وما يتعرضون له من حرب إبادة.

وقد بدأت فعاليات المؤتمر بكلمة للمدير التنفيذي للحملة العالمية لمقاومة العدوان تلاها عرض لفيلم وثائقي يلخص مأساة العرب السنة في العراق وما يراد بهم من الاحتلال والعصابات الشيعية الصفوية المجرمة المدعومة من إيران.

بعد ذلك دعي عدد من أبرز المشاركين في المؤتمر لاعتلاء المنصة من بينهم الشيخ حارث الضاري والدكتور عدنان الدليمي (من العراق) والأستاذ الدكتور ناصر بن سليمان العمر (المشرف العام على موقع "المسلم")، والشيخ سلمان العودة (المشرف على مؤسسة الإسلام اليوم).
وقد بدأت المداخلات بكلمة الدكتور عبد الرحمن بن عمير النعيمي (الأمين العام للحملة العالمية لمقاومة العدوان، والمشرف العام على المؤتمر)، وسنواصل التغطية الحية للمؤتمر تباعاً.