أنت هنا

24 ذو القعدة 1427
المسلم-القاهرة:

قالت مصادر في جماعة الإخوان المسلمين بمصر إن الشرطة احتجزت محمد خيرت الشاطر نائب المرشد العام للجماعة وعشرات من أعضائها، في حملة شملت منازل ومساكن طلابية في الساعات الاولى من صباح اليوم الخميس في القاهرة.
وقالت مصادر في الجماعة إن الشرطة احتجزت أيضا عشرات من طلاب جامعة الأزهر المنتمين للإخوان، بعد أن حاصرت المدينة (السكنية) الجامعية لجامعة الأزهر، كما اعتقلت الشرطة طلابا من منازل في حي مدينة نصر الذي توجد به الجامعة في شرق القاهرة.
يأتي ذلك على خلفية ما نشرته إحدى الصحف المصرية المستقلة من صور لعشرات من الطلاب المنتمين إلى جماعة الإخوان بجامعة الازهر وهو يجرون استعراضا شبه عسكري لفرق الكاراتيه والكونغ فو ويرتدون زيا خاصا يشبه زي المليشيات العسكرية أمام مكتب رئيس الجامعة، ما أثار تساؤلات بشأن ما اذا كانت لدى الجماعة تشكيلات شبه عسكرية.
ونفي محمد حبيب النائب الأول لمرشد الجماعة أن تكون الجماعة شكلت ميليشيات. وقالت الجماعة ان الطلاب كانوا يتدربون على مسرحية عن الانتفاضة الفلسطينية، وإنهم أجروا الاستعراض من تلقاء أنفسهم ومن دون تلقي أوامر من الجماعة بذلك.
وكان الطلاب الذين قاموا بالاستعراض أمام مكتب رئيس الجامعة جزءا من مظاهرة احتجاج بدأت في المدينة السكنية، حطم خلالها المتظاهرون باب المدينة حين حاولت الشرطة منعهم من الوصول إلى داخل الجامعة، وبعد الأحداث المؤسفة داخل عدد من الجامعات المصرية على يد عدد من معتادي الإجرام الذين زجت بهم الشرطة المصرية داخل الجامعات لتأديب الطلاب المنتمين للإخوان مستخدمين أسلحة بيضاء وقنابل مولوتوف.