أنت هنا

26 ذو القعدة 1427
المسلم-المنامة:

قاطع نواب شيعة البحرين افتتاح العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة أعمال البرلمان اليوم الجمعة احتجاجا على التشكيل الوزاري الأخير، ما أدى إلى إرجاء الجلسة الإجرائية للبرلمان إلى الثلاثاء المقبل.
و قال رئيس مجلس النواب المنتهية ولايته خليفة الظهراني إن الجلسة التي كان يفترض أن يختار النواب فيها رئيسا جديدا للمجلس ونوابا له ورؤساء للجان النيابية أجلت إلى يوم الثلاثاء بسبب غياب النواب الشيعة.
وكان الأمين العام لجبهة الوفاق الوكني التي تمثل التيار الرئيسي وسط الشيعة علي سلمان قد أعلن قبل ساعتين فقط من افتتاح البرلمان مقاطعة الجلسة، احتجاجا على التشكيل الوزاري، وما سماه سلمان "تدخل الديوان الملكي في توزيع المناصب داخل مجلس النواب"، مشيرا إلى أن "جهات محسوبة على الديوان الملكي تدخلت في ترتيب المناصب الرئيسية في مجلس النواب ما أفقد العملية الديموقراطية الشفافية"، على حد قوله، مطالبا بأن يكون رئيس مجلس النواب شيعيا (!).
و كانت تشكيلة الحكومة البحرينية التي أعلنها الديوان الملكي قد ضمت 11 وزيرا من الأسرة الحاكمة، وستة وزراء من السنة، وستة وزراء من الشيعة، وحصل الشيعة فيها للمرة الأولى في تاريخ البحرين على منصب نائب رئيس الوزراء..