أنت هنا

29 ذو القعدة 1427
المسلم-وكالات:

بدأ عضوان بارزان من مجلس الشيوخ الأمريكي، أحدهما هو المرشح السابق للرئاسة الأمريكية جون كيري الثلاثاء زيارة للعاصمة السورية دمشق، بعد التقرير الذي أعدته لجنة بيكر هاملتون حول العراق وأوصت فيه بالتنسيق والتشاور مع سوريا حول ترتيب الأوضاع في العراق.
ومن المقرر أن يلتقي السناتور الديمقراطي جون كيري وزميله كريستوفر دود وهما عضوان بلجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي الأربعاء بنائب الرئيس السوري فاروق الشرع، ومن المتوقع أن يلتقيا أيضا بالرئيس السوري بشار الأسد بعد عودته من موسكو.
وقال كيري في بداية جولته في المنطقة التي انطلقت من القاهرة إنه سيستمع إلى السوريين لمعرفة المزيد من المعلومات عن مواقف الحكومة السورية بشأن لبنان وحزب الله الشيعي وما يحدث في العراق.
وتأتي زيارة كيري المرشح الديمقراطي السابق لرئاسة الجمهورية بعد أقل من أسبوعين من صدور تقرير لمسؤولين أمريكيين سابقين يدعو الرئيس جورج بوش إلى الحوار مع سوريا وحليفتها إيران بشأن العراق، ويتخوف المراقبون من "صفقة" سورية إيرانية أمريكية بشأن العراق يدفع فاتورتها العرب السنة في هذا البلد العربي المنكوب بالاحتلالين الصليبي والصفوي معا.