أنت هنا

30 ذو القعدة 1427
المسلم-وكالات:

قتل اثنان من أفراد الأجهزة الأمنية الفلسطينية وأصيب ثمانية آخرون في اشتباكات وقعت في وقت مبكر من صباح اليوم بين عناصر من القوة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية الفلسطينية وعناصر من حركة فتح في حي الصبرة وسط مدينة غزة.

وذكرت مصادر فلسطينية وشهود عيان أن الإشتباكات التي دارت اليوم في شارع الثلاثيني وحي الصبرة كانت دامية وعنيفة، وقد عمد مسلحون إلى تفجير منزل وتدميره بالكامل، وتدمير مخزن للأخشاب.

وأوضحت المصادر أن القوة التنفيذية تدخلت لفض نزاع بين عائلتين متنازعتين، حيث تزامن وجود محمود دغمش وهو مرافق للقيادي في حركة فتح سمير المشهراوي، وأشرف دغمش، وهو مرافق لضابط في الاستخبارات العسكرية الفلسطينية في المنطقة، حيث أقدم المسلحون على إطلاق النار عليهما والاشتباك معهما في منطقة الصبرة، ما أدى إلى مقتلهما.

وفي حادث منفصل قالت مصادر فلسطينية إن مسلحين من حماس فتحوا النار على سيارة تابعة للقوة الخاصة في الشرطة الفلسطينية وأصابوا سبعة من أفراد الشرطة بجروح مختلفة.

يذكر أن هذه الإشتباكات جاءت بعد دخول وقف إطلاق النار الذي أعلنه وزير الداخلية الفلسطيني سعيد صيام حيز التنفيذ في الساعة الحادية عشرة من مساء أمس.

وكانت حركتا فتح وحماس اتفقتا برعاية مصرية على وقف النار خلال اجتماع في مقر السفارة المصرية في قطاع غزة بحضور جميع القادة الأمنيين الفلسطينيين ووزير الداخلية سعيد صيام الذي أعلن في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع عن وقف إطلاق النار وعودة الهدوء إلى قطاع غزة.