أنت هنا

1 ذو الحجه 1427
المسلم-وكالات:

على هامش مشاركته في مؤتمر وزراء البيئة العرب في الجزائر أمس، اتهم وزير البيئة الفلسطيني يوسف أبو صعبة "إسرائيل" باستخدام "أسلحة كيميائية محظورة" و"يورانيوم منضب" في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وقال الوزير للصحافيين: إن التحاليل المخبرية التي أجريت خارج فلسطين أثبتت أن "إسرائيل" استخدمت أسلحة كيميائية محظورة واليورانيوم المنضب في الأراضي الفلسطينية.
واتهم الوزير "إسرائيل" بـ"نقل كميات كبيرة من المواد الكيميائية الخطيرة إلى داخل الأراضي الفلسطينية، ما أدى إلى تلوث المياه الجوفية". وأكد أن "تدمير البيئة من قبل قوات الاحتلال مستمر"ز
وأوضح مستندا إلى إحصاءات لوزراة الزراعة والبيئة الفلسطينية أن "الاسرائيليين اقتلعوا مليوني شجرة خلال السنوات الست الأخيرة، منها نصف مليون شجرة زيتون".
وقال: إن "الوضع في الأراضي (الفلسطينية) تفاقم بعد بناء الجدار الفاصل بعد تدمير عدد كبير من الآبار، وبسبب الأضرار الكبيرة التي لحقت بالنباتات والتنوع البيئي في الأراضي الفلسطينية، حيث سجل وجود 3500 نوع من النباتات والحيوانات".
وترفض "اسرائيل" السماح لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، والوكالة الدولية للطاقة الذرية، بدخول الأراضي الفلسطينية للتحقيق في هذا الوضع.