أنت هنا

2 ذو الحجه 1427
المسلم-وكالات:

أعلن الجيش الأمريكي اليوم الجمعة مقتل أربعة من جنوده متأثرين بجروح أصيبوا بها في اشتباكات وقعت أمس مع مقاومين في منطقة الأنبار الواقعة غربي العراق، وقال الجيش في بيان له إن "ثلاثة من أفراد مشاة البحرية وبحار يعملون في الفوج القتالي السابع توفوا الخميس متأثرين بجروح أصيبوا بها أثناء قيامهم بعملية في محافظة الأنبار."
وتعتبر محافظة الأنبار أحد أهم معاقل المقاومة العراقية السنية الباسلة، وهي من أكثر المحافظات التي سقط فيها قتلى من الجنود الأمريكيين في العراق.

من جهة ثانية، وجه الجيش الأمريكي تهمة القتل لأربعة من جنود مشاة البحرية الأمريكية في أعقاب المجزرة التي وقعت في مدينة حديثة في نوفمبر 2005 والتي راح ضحيتها 24 مدنيا عراقيا على الأقل.

وأشار الجيش إلى أنه ستتم ملاحقة أربعة جنود آخرين كانوا في الموقع عند وقوع المجزرة، لامتناعهم عن تقديم تقرير دقيق حول الحادث .

وتقول هيئة الادعاء أن الجنود قاموا بعمليات قتل استمرت ثلاث ساعات لمدنيين عزل، انتقاما لرفيقهم الذي قتل إثر انفجار قنبلة على الطريق بينما كانوا يقومون بدورية في المنطقة، حيث قاموا بقتل خمسة مدنيين عراقيين كانوا في سيارة أجرة تقترب من الحي، بالإضافة إلى إطلاق الرصاص مباشرة على ضحايا آخرين بينهم عشرة من الأطفال والنساء.

من جهة ثانية، أعلن مصدر امني عراقي اليوم الجمعة مقتل عضو في مجلس مدينة سامراء شمال بغداد وزوجته وجرح أربعة من أفراد عائلته في انفجار سيارة مفخخة أمام منزله وسط المدينة.

وقال المصدر إن "سيارة مفخخة انفجرت أمام منزل احمد علي ياسين عضو مجلس المدينة ما أدى إلى مقتله مع زوجته وإصابة أربعة من أفراد عائلته بجروح".

ويذكر أن احمد علي ياسين هو شقيق رئيس مجلس مدينة سامراء اسعد علي ياسين.