أنت هنا

2 ذو الحجه 1427
المسلم-وكالات:

قال روبرت جيتس وزير الدفاع الامريكي إن زيادة الوجود البحري الأمريكي في الخليج ليس ردا على أي عمل من جانب إيران أو غيرها، ولكنها رسالة إلى كل الدول بأن الولايات المتحدة ستبقى على وجودها في المنطقة "لفترة طويلة."
وقال جيتس للصحفيين في ختام زيارته الأولى للعراق: "أعتقد بأن الرسالة التي نرسلها للجميع وليس لإيران فقط أن الولايات المتحدة ستبقي على وجودها في هذا الجزء من العالم. إننا هنا منذ فترة طويلة . وسنكون هنا لفترة طويلة، والجميع عليه أن يتذكر هذا ..كل من أصدقائنا وهؤلاء الذين قد يعتبرون أنفسهم أعداءنا."
وكان مسؤول كبير بوزارة الدفاع الأمريكية قد قال في وقت سابق إن القائد الأمريكي المسؤول عن عمليات الشرق الأوسط طلب من وزارة الدفاع الأمريكية إضافة حاملة طائرات ثانية إلى منطقة الخليج .
وأضاف المسؤول أن القيادة المركزية الأمريكية تريد نشر المجموعة الضاربة لحاملة الطائرات وطائراتها الحربية بحلول نهاية مارس المقبل "للردع" وزيادة "المرونة" بما في ذلك من أجل "عمليات غير قتالية" محتملة.
وقد اعترف جيتس اليوم الجمعة بزيادة الوجود الأمريكي في الخليج. وقال:"كانت هناك زيادة في القوة البحرية في الخليج خلال الأسابيع العديدة الماضية."