أنت هنا

6 ذو الحجه 1427
المسلم-وكالات:

أطلقت سرايا القدس، الجناح العسكري احركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الثلاثاء خمسة صواريخ من قطاع غزة، سقط اثنان منها في عسقلان وسديروت ما أدى إلى تضرر عدد من السيارات والمباني الصهيونية.
وقد تبنت حركة الجهاد الإسلامي في بيان لها إطلاق صاروخين على سديروت وعسقلان. ويأتي ذلك على الرغم من اتفاق وقف إطلاق النار الذي أعلن في 26 نوفمبر الماضي بين قوات الاحتلال الصهيونية، وفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.
وكانت الخارجية "الاسرائيلية" قد أعلنت أمس أنها سترفع شكوى إلى الأمم المتحدة احتجاجا على استمرار إطلاق صواريخ من قطاع غزة، الذي وصفته بأنه انتهاك لاتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل إليه قبل شهر، متناسية الجرائم اليومية التي يرتكبها جيش الاحتلال الصهيوني بالقتل والاعتقال.
وقال بيان للخارجية الصهيونية أن "اسرائيل تتحلى بضبط النفس، وتجنبت الرد حتى الآن، لكننا نحذر مجلس الأمن من أننا لن نتحلى بضبط النفس لفترة طويلة".
ويرفض رئيس الوزراء "الاسرائيلي" إيهود أولمرت حتى الآن التخلي عن "سياسة ضبط النفس" حسب زعمه، لكن مراقبين يقولون إن ذلك مجرد مرحلة مؤقتة لدعم الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مواجهة الحكومة الفلسطينية التي شكلتها حماس.