أنت هنا

24 ذو الحجه 1427
نيويورك - صحف

كشفت مصادر إعلامية غربية اليوم السبت، عن تفاصيل جديدة تتعلق بالتوجهات الشيعية لإفراغ العاصمة بغداد من المسلمين السنة، وبسط سيطرة الشيعة ديموغرافياً وسياسياً وعسكرياً هناك. بدعم ورعاية من مسؤولين إيرانيين.

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية الصادرة اليوم السبت: "إن القوات الأمريكية عثرت على وثائق تثبت نية الشيعة تهجير المسلمين السنة من بغداد، بدعم من إيران".
وأكد الصحيفة الأمريكية أن قوات الاحتلال الأمريكية عثرت على تلك الوثائق أثناء هجوم على مقر مسؤول إيراني في بغداد، حيث تتضمن تلك الوثائق خرائط لأحياء في العاصمة في خطة تستهدف تهجير السنة من بغداد.

وكان الشيخ عثمان الخميس (المتخصص في الشؤون الشيعية) أكد في وقت سابق لموقع (المسلم) أن القتال الآن يتمركز في العاصمة بغداد، حيث يحاول الشيعة فرض سيطرتهم هناك وطرد المسلمين السنة منها. باعتبار أن من يسيطر على العاصمة بغداد فإنه سيسيطر على قلب العراق، مشيراً إلى أن معظم مناطق الجنوب باتت تحت السيطرة الشيعية.

وعبر تلك المعلومات الجديدة، حاولت الولايات المتحدة إقصاء نفسها عن العملية العسكرية المتواصلة ضد المسلمين السنة في بغداد، مدعية أن القوات الأمريكية تستهدف المصالح الإيرانية هناك.
حيث نقلت الصحيفة عن (وزيرة الخارجية الأميركية) كوندوليزا رايس قولها: "إن العمليات الأميركية الأخيرة في العراق ضد مصالح إيرانية جاءت بأمر من الرئيس جورج بوش أصدره قبل عدة أشهر ويقضي بشن هجوم واسع النطاق على مثل هذه المصالح في العراق".
وأضافت رايس أن بوش اتخذ هذا القرار بعد مدة "لوحظ خلالها زيادة في نشاط الإيرانيين في العراق وزيادة في عدد القتلى ناتجة عن هذا النشاط". دون أن تذكر العمليات العسكرية الأمريكية التي أدت