أنت هنا

24 ذو الحجه 1427
جدة - المسلم

تحت عنوان "تجربة الإعلام الإسلامي في أوروبا" تعقد الهيئة الإسلامية العالمية للإعلام، منتداها الشهري، مساء اليوم السبت، في مقر الهيئة بمدينة جدة الساحلية، في المملكة العربية السعودية.
ويأتي موضوع المنتدى في ظل تزايد القنوات الإعلامية العربية والإسلامية في أوروبا، ودخول البعض منها مرحلة متقدمة من النجاح.

وتعد الهيئة الإسلامية العالمية للإعلام، إحدى الهيئات التابعة للهيئة الإسلامية العالمية، والتي تعقد منتديات إعلامية متواصلة حول أهم المواضيع الإعلامية المتعلقة بالإسلام.

وستضيف المنتدى الأستاذ محمد علي حراث (مدير عام قناة الإسلام في بريطانيا)، والذي سيتحدث خلال المنتدى عن تجربة وسائل الإعلام الإسلامية ـ المقروءة والمسموعة والمرئية ـ في الغرب بصفة عامة والمملكة المتحدة بصفة خاصة، والصعوبات التي تواجهها وتحول دون تحقيق أهدافها المعلنة، بالإضافة إلى العراقيل القانونية والتشريعية التي تضعها حكومات تلك الدول أمام الإعلام الإسلامي.
كما يستعرض حراث أيضا مشكلة ضعف التمويل والمشاكل الفنية والتقنية التي تواجه وسائل الإعلام الإسلامية في أوربا، والتي تؤثر بشكل كبير على أدائه للرسالة المنوطة به، وعلى رأسها تواصل الجاليات المسلمة بأوربا مع الوطن الأم، وتوضيح الصورة الحقيقية للإسلام والمسلمين لدى المجتمعات الغربية.