أنت هنا

25 ذو الحجه 1427
المسلم-وكالات:

ذكرت إذاعة أم القرى أن جنديا من جنود الاحتلال الأمريكي في العراق قام بالانتحار في عامرية الفلوجة أمس السبت، باستخدام سلاح مجند عراقي، بعد أن رفض قادته الأمريكيون الترخيص له بحمل سلاح خوفا من انتحاره.
ووفقا لموقع هيئة علماء المسلمين في العراق على شبكة الإنترنت، فإن شهود عيان من شرطة المجمع السكني الذي وقعت فيه الحادثة ذكروا أن الجندي قام بأخذ سلاح من احد أفراد الشرطة الحكومية العراقية الشيعية وقام بقتل نفسه بعد أن صوب السلاح نحو رأسه.
وأضاف الشهود أن الجندي كانت تنتابه نوبات هستيرية حادة، ما جعل قادته يمنعونه من حمل السلاح، حيث لم ترخص له قوات الاحتلال بذلك خوفا على حياته.
وقد اعتقلت قوات الاحتلال الأمريكية الشرطي العراقي بعد الحادث، لكنه عادت وأطلقت سراحه بعد عدة ساعات.
وقال الشهود إن الجندي تمتم بكلمات قبل انتحاره مفادها أنه تعيس وحزين لأنه يعيش بعيدا عن أهله وفي ظل جو من الرعب المتواصل.
وتسود حالة من الإحباط الشديد بين صفوف القوات المريكية العاملة في العراق حيث يشعر الجنود هناك أنه جرى استغلالهم في حرب خاسرة ويزيد من إحباطهم تعرضهم لهجمات يومية موجعة على يد المقاومة العراقية، التي كبدت الاحتلال الأمريكي حتى الآن أكثر من ثلاثة آلاف قتيل وعشرات الآلاف من الجرحى بحسب مصادره، بينما تقول المقاومة إن العدد الحقيقي أضعاف ذلك.