أنت هنا

25 ذو الحجه 1427
المسلم-وكالات:

ذكرت صحيفة "معاريف" الصهيونية في موقعها على الإنترنت اليوم الأحد, أن وزير الشؤون الاستراتيجية "الاسرائيلي" أفيجدور ليبرلمان, عرض على وزيرة الخارجية المريكية كوندوليزا رايس خلال لقائه بها مساء أمس خطة أمنية تقضي بقيام الجيش الصهيوني بعمليات توغل واسعة النطاق في سائر أنحاء قطاع غزة، حتى يقضي على فصائل المقاومة الفلسطينية، ثم تسليم القطاع إلى قوات حلف الناتو، لنشر نحو 30 ألف جندي من الحلف هناك حتى تستقر الأوضاع.
وأكدت ايرينا اتينجر المتحدثة باسم الوزير الصهيوني ما أوردته الصحيفة المذكورة، وقالت إن ليبرمان طالب بنشر قوات من حلف شمال الأطلسي في غزة بعد "عملية عسكرية اسرائيلية لا مفر منها" في القطاع، على حد قولها.
وكان ليبرمان قد دعا إلى أن يعيد الكيان الصهيوني احتلال جزء من غزة عندما عين في الحكومة في نوفمبر الماضي، بعد أن انسحبت "اسرائيل" من القطاع عام 2005 بعد حكم عسكري دام 38 عاما.
وكان رد فعل رئيس الوزراء الصهيوني أولمرت في العام الماضي فاترا لاقتراحات طرحها بعض الأوروبيين بإرسال قوات لحفظ السلام في غزة في إطار وقف شامل لإطلاق النار.
واعترض افرايم سنيه نائب وزير الحرب الصهيوني وعضو حزب العمل اليساري على فكرة ليبرلمان.
وقال سنيه لراديو اسرائيل إن قوات حلف الأطلسي في غزة "لن تقدم حلا بل ستفاقم المشكلة"، لأن النشطاء الفلسطينيين سيعتبرونها عدوا على الأرجح، على حد قوله.