أنت هنا

26 ذو الحجه 1427
المسلم-"الهيئة نت":

تعرض المجمع الفلسطيني في منطقة البلديات بالعاصمة العراقية بغداد لهجوم من قبل الميليشيات الطائفية الصفوية مساء أمس الأحد، ما أسفر عن اختطاف نحو 10 أشخاص ومقتل أحد الفلسطينيين وجرح آخر من المقيمين هناك. ووفقا لموقع هيئة علماء المسلمين في العراق الذي أورد النبأ، فقد شنت هذه المليشيات مدعومة بقوات من وزارة الداخلية التي يسيطر عليها الشيعة هجوما مسلحا على المجمع الفلسطيني السكني في منطقة بغداد الجديدة وسط بغداد، ما أدى إلى استشهاد المواطن الفلسطيني جمال فيصل زهري والاعتداء على شاب فلسطيني اخر بالضرب والتنكيل به.

من جهة أخرى، أقدمت المليشيات الشيعية الصفوية على اغتيال أربعة لاجئين فلسطينيين في العاصمة بغداد، حيث أقدمت على قتل كل من اللاجئين الفلسطينيين سمير كريم وأحمد زكية بعد خطفهما وتعذيبهما بمنطقة الزعفرانية جنوب شرق بغداد، بالإضافة إلى اغتيال الشاب الفلسطيني أحمد عز الدين في التجمع الفلسطيني السكني بمنطقة البلديات جنوب شرق بغداد ومن ثم تقطيع جسده ورميه في الطرقات.

وفي تطور آخر, ارتكبت هذه المليشيات جرما آخر بحق اللاجئين الفلسطينيين في العراق، من خلال اختطاف المواطن الفلسطيني مراد محمود الحمودي من منطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد، وبعد اتصالات مع أهله طالبت هذه المليشيات بمبلغ من المال لإطلاق سراحه.

وقد طالبت رابطة اللاجئين الفلسطينيين في أوروبا بدعم اللاجئين الفلسطينيين في العراق بمختلف الوسائل الممكنة لمغادرة العراق، أسوة ببقية الجاليات العربية والأجنبية التي غادرته بسبب المجازر اليومية التي يتعرضون لها هناك، وطالبت الرابطة حكومات العراق وسوريا والأردن بالسماح للاجئين العراقيين بالخروج من العراق، وطالبت جميع القوى الفلسطينية بإعلان حالة الاستنفار للدفاع عن اللاجئين الفلسطينيين في العراق وتامين خروجهم من هناك بأمان وسلام.