أنت هنا

26 ذو الحجه 1427
المسلم-القاهرة:

قالت مصادر أمنية مصرية اليوم الاثنين إنه تم ضبط أكثر من 700 كيلوجرام من المتفجرات (تي إن تي) كانت مخبأة داخل إحدى المناطق الصحراوية القريبة من مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء .
وقال مصدر أمني إن أجهزة الأمن تلقت معلومات تفيد بأن بعض العناصر قد قامت بإخفاء كميات كبيرة من المتفجرات بدائرة قسم رابع العريش، وأضاف أنه تمت على الفور مداهمة منطقة الخزان القديم الصحراوية قرب مدينة العريش وتم العثور على أنبوبين للغاز مملوءين بالكامل بمادة (تي ان تي) شديدة الانفجار، وموصل بهما مفجر وأسلاك كهربائية، ما يعني أنه تم إعدادهما لتنفيذ عمليات تفجيرية وإنه ربما يكون قد جرى إحباط ذلك في اللحظات الأخيرة، لكن المصدر لم يكشف عن مصدر المعلومة التي قادت إلى الوصول إلى هذه المتفجرات. .
وأضح المصدر أن "هذه المتفجرات تم إخفاؤها من قبل أشخاص على علاقة بهجمات طابا"، التي أوقعت 34 قتيلا في أكتوبر 2004.
ويتشكك عدد من المراقبين في هذه الرواية، ويقولون إن السلطات المصرية ربما تريد تهيئة الرأي العام لخطوة تستهدف عددا من التيارات الإسلامية قد يكون من أبرزها تيار الإخوان المسلمين، أو ربما كان القصد من ذلك إبراز الدور الذي تقوم به الشرطة في خدمة الأمن القومي المصري، بعد سلسلة من الانتهاكات الجسيمة بحق مواطنين عاديين، وصلت إلى انتهاك أعراض بعضهم، وهو ما أوجد حالة من التحفز والرفض الشعبي لسلوكيات رجال الشرطة التي تتم في شبه غياب كامل للقانون.