أنت هنا

27 ذو الحجه 1427
المسلم-وكالات:

أعلن مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الاثنين أن لقاء ثلاثيا سيعقد في غضون ثلاثة إلى أربعة أسابيع بين وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس ورئيس الوزراء الصهيوني إيهود أولمرت والرئيس الفلسطيني محمود عباس، لبحث "أفق سياسي" لتسوية النزاع الفلسطيني-الإسرائيلي، على حد قوله.
وأدلى المسؤول الأمريكي بهذه التصريحات للصحافيين على متن الطائرة التي أقلت رايس من تل أبيب إلى الأقصر بمصر حيث وصلت بعيد الظهر لإجراء محادثات مع الرئيس المصري حسني مبارك ووزير خارجيته أحمد أبو الغيط والأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى.
وكانت رايس قد عقدت صباح اليوم مباحثات استغرقت ثلاث ساعات مع رئيس الوزراء الصهيوني بعد أقل من يومين من لقائهما الذي استهلت به جولتها في المنطقة.
وأجرت رايس محادثات يوم أمس الأحد مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وتعهدت بمشاركة أميركية أكبر لدفع عملية السلام التي انهارت عام 2001 ، غير أن رايس لم تتحدث حتى الآن حول تفاصيل خططها في هذا المضمار، بينما قال مسؤولون اسرائيليون إن واشنطن تستكشف عدة خيارات، من بينها إقامة دولة فلسطينية ذات حدود مؤقتة، وهي فكرة جرى اقتراحها في خطة "خارطة الطريق" لكن عباس أعلن رفضه لها في أكثر من مناسبة .