أنت هنا

29 ذو الحجه 1427
المسلم-وكالات:

أعلن الجيش الأمريكي اليوم الخميس أن طائرة عسكرية من دون طيار تحطمت جنوب شرق مطار بغداد يوم أمس في منطقة خالية من السكان، لكنه قال إن الحادث لم يسفر عن وقوع ضحايا أو أضرار.

وزعم بيان للجيش المريكي أن الحادث لم ينجم عن عمل عدائي، فيما يعتقد المراقبون أن الطائرة تم إسقاطها بواسطة صواريخ المقاومة، لا سيما أن الجهات المعنية الأمريكية أمرت بإجراء تحقيق في الحادث لمعرفة ملابساته، وهو ما يدل على استباق نتائج التحقيق.

من جهة أخرى، سقط العشرات ما بين قتيل وجريح في أنحاء مختلفة من العراق اليوم، حيث أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل 9 أشخاص على الأقل وجرح نحو 25 آخرين في انفجار أربع سيارات مفخخة صباح اليوم الخميس في بغداد.
وأوضحت المصادر في حصيلة أولية أن خمسة أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 15 آخرون بانفجار ثلاث سيارات مفخخة في وقت متزامن تقريبا في سوق الرشيد الرئيسي المخصص لبيع الخضار في منطقة الدورة جنوب بغداد.
ومن جهة اخرى أسفر انفجار سيارة ملغومة استهدف دورية للشرطة العراقية في وسط بغداد صباح اليوم الخميس عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل وإصابة 10 أشخاص آخرين بجروح بينهم عدد من عناصر الشرطة.
وذكرت الشرطة أيضا أن سيارة ملغومة (خامسة) انفجرت في شرق بغداد، ما أسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص وإصابة سبعة آخرين.
وفي الموصل، فجر استشهادي سيارته الملغومة قرب دورية للشرطة العراقية العميلة، ما أدى إلى إصابة أربعة من رجال الشرطة، وقالت الشرطة إن أحد أفرادها قتل وأصيب آخر حين ألقى مقاتلون قنبلة على نقطة تفتيش تابعة للشرطة في الموصل أيضا.