أنت هنا

1 محرم 1428
المسلم-وكالات:

قال مسؤولون في الكيان الصهيوني إن "اسرائيل" حولت 100 مليون دولار من عائدات الضرائب الفلسطينية المحتجزة إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الجمعة، كجزء من الحملة التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية لتعزيز سلطات عباس في مواجهة حماس.
وهذا أول تحويل تقوم به سلطات الاحتلال الصهيونية منذ وصول حركة المقاومة الفلسطينية حماس إلى السلطة العام الماضي، وكان رئيس وزراء الكيان قد وعد عباس بتحويل هذه الأموال إليه بعد لقائهما مرتين عقب دعوة عباس إلى انتخابات رئاسية وتشريعية جديدة لإبعاد حماس عن السلطة.
وأكد مسؤول كبير في مكتب رئيس الوزراء الصهيوني إيهود أولمرت أن"الاموال حولت."
وكانت الحكومة الصهيونية قد قررت في فبراير الماضي وقف تحويل عائدات الضرائب التي تتراوح بين 50 و60 مليون دولار شهريا للففلسطينيين بعد أن فازت حركة حماس على حركة فتح في الانتخابات البرلمانية قبل عام.
وقال مسؤول كبير في الحكومة "الاسرائيلية" أمس الخميس إنه تم الاتفاق مع عباس على عدم استخدام المائة مليون دولار لدفع رواتب موظفي القطاع العام الفلسطينيين التي طال تأخيرها والذين تضرروا بشدة بسبب الحظر الغربي الصهيوني على الحكومة الفلسطينية التي تقودها حماس، ما يعزز الاعتقاد بأنها ستستخدم لدعم الأجهزة الأمنية التابعة لعباس.