أنت هنا

6 محرم 1428
واشنطن - وكالات - المسلم

تمنى الرئيس الأمريكي جورج بوش من الكونغرس الجديد، الذي باتت الأغلبية الديمقراطية تسيطر عليه، من أجل إقرار خطته الجديدة في العراق، والقاضية بإرسال مزيد من القوات الأمريكية، قائلاً: "إن خطته بحاجة إلى فرصة كي تثبت نجاحها".
وقال بوش في أول كلمة له أمام الكونغرس، بعد الانتخابات الأخيرة التي أقصت الجمهوريين من تشكيل أغلبية الكونغرس: " إذا تراجعت القوات الأمريكية قبل ضمان أمن بغداد، فإن المتطرفين سيسيطرون عندها على الحكومة العراقية من كل صوب".

وناشد بوش الذي بات يفتقر إلى الدعم الذي كان يلاقيه في السابق، الكونغرس الجديد، أن يدعم توجهاته الجديدة، ويقر خطة إبقاء القوات الأمريكية في العراق، وزيادتها خلال الفترة الماضية، من أجل تنفيذ مهام أمريكا في العراق (!!).
وقال بوش: "دعونا نعزز تصميمنا ونحول مسار الأحداث نحو النصر (في العراق)." ما يشير إلى إقرار جديد من قبل بوش، أن الأمور قد أثبتت فشل الجهود الأمريكية، ولم تستطع تحقيق النصر حتى الآن.

وكرر بوش ادعاءاته السابقة بأن ما يفعله هو "محاربة الإرهاب" معتبراً أنها "صراع أجيال سوف يتواصل حتى بعد أن نسلم أنتم وأنا مهام مناصبنا للآخرين،" وقال "نحن متفقون على أن الطريقة الوحيدة لتحقيق النصر في الحرب على الإرهاب تتلخص في نقل المعركة إلى عدونا." حسب وصفه!