أنت هنا

11 محرم 1428
فلسطين المحتلة - المسلم

لليوم الخامس على التوالي، سقط مواطنون فلسطينيون قتلى وجرحى خلال مواجهات بين أنصار حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وأنصار حركة (فتح) في غزة وخانيونس، حيث لقي مواطن فلسطيني وأحد عناصر الأمن الوقائي مصرعهم صباح اليوم الاثنين، فيما أصيب قيادي في كتائب الأقصى.

وقالت مصادر فلسطينية اليوم: "إن مواطناً لقي حفته فجر اليوم الاثنين متأثراً بحراح أصيب بها خلال الاشتباكات العنيفة والمؤسفة، في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة".
وأوضحت مصادر طبية، أن الاشتباكات المؤسفة التي وقعت بين حركتي "فتح" وحماس" أسفرت عن مقتل المواطن أحمد سعد الغندور (40 عاماً) متأثراً بجراح أصيب بها خلال الاشتباكات.
ونوهت المصادر، إلى إصابة عشرة مواطنين خلال الاشتباكات وصفت حالة اثنين منهم بالخطيرة.

كما قتل فجر اليوم عنصر من قوات الأمن الوطني خلال الاشتباكات، في محيط مركز رشاد الشوا الثقافي في مدينة غزة.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن شهود عيان قولهم: "إن فلسطينياً قتل وأصيب آخران جراء اطلاق النار عليهم من قبل مسلحين مجهولين في محيط مركز رشاد الشوا".
وأكد الشهود، على أن الاشتباكات العنيفة والمؤسفة ما زالت مستمرة في المنطقة حتى اللحظة.

كما أصيب نضال الهرش القيادي في كتائب شهداء الأقصى في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، جراء إطلاق النار عليه من قبل مسلحين مجهولين.
وأوضحت المصادر الأمنية، أن مجموعة من المسلحين حاصرت منزل الهرش، وأطلقت النار عليه بشكل كثيف وعشوائي مما أدى إلى إصابته في قدميه.

وأفادت مصادر طبية، بأنه تم نقل الهرش إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان في بيت لاهيا، ووصفت حالته بالمتوسطة.
وعلى الصعيد ذاته أطلق مسلحون قذيفة باتجاه منزل جمال أبو الجديان أمين سر حركة "فتح" في منطقة شمال قطاع غزة.
وأفاد شهود عيان، بأنه تدور اشتباكات عنيفة في محيط منزل أبو الجديان، أثارت حالة من الرعب في قلوب المواطنين لا سيما النساء والأطفال منهم.
وأشار الشهود، إلى أن المسلحين قاموا بتفجير مقهى للإنترنت، مما أدى إلى وقوع أضرار مادية جسيمة في المقهى.