أنت هنا

12 محرم 1428
المسلم-وكالات:

على الرغم من حرص المسؤولين القطريين على نفي الصفة الدبلوماسية عن الزيارة التي بدأها أمس شيمون بيريز نائب رئيس الحكومة في الكيان الصهيوني إلى الدوحة أمس، التقى بيريز اليوم الثلاثاء أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، بحضور وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية أحمد عبدالله المحمود.
وكان بيريز قد وصل إلى العاصمة القطرية يوم أمس الاثنين للمشاركة في ما قيل إنها "حلقة دراسية حول قضايا الشرق الأوسط"، وإن بيريز جاء لعرض وجهة النظر "الاسرائيلية" أمام 300 طالب" عربي وفقا لما ذكرته المتحدثة باسمه، وذلك بمبادرة من المؤسسة القطرية للثقافة والعلوم والتنمية.
وكانت وكالة الأسوشيتد برس للأنباء قد نقلت أمس عن مسؤولين في الكيان الصهيوني أن بيريز سيظهر في برنامج تلفزيوني يجيب فيه عن أسئلة حول ما وصفته الوكالة بـ"قضايا مهمة" من 300 طلب عربي . ونقلت الوكالة عن مسؤول "إسرائيلي" تأكيده أن هذه الزيارة لا تحمل أية صبغة دبلوماسية، وأن بيريز لن يلتقي أي مسؤول قطري، وهو ما حدث عكسه اليوم بلقاء بيريز مع أمير قطر .
يذكر أن قطر لا تقيم علاقات دبلوماسية رسمية مع "إسرائيل"، ولكن "الاسرائيليين" يحتفظون بمكتب تجاري في الدوحة يعمل فيه دبلوماسيان، كما يلتقي مسؤولو البلدين مع بعضهما بشكل مستمر.