أنت هنا

12 محرم 1428
المسلم-صحف:

قالت صحيفة "القدس العربي" في عددها الصادر اليوم إن أهالي محافظة الكرك جنوبي الأردن منعوا أمس حافلات تضم سياحا من الشيعة العراقيين وغير العراقيين كانوا يعتزمون زيارة مدينتهم في إطار إحياء الشيعة ذكرى عاشوراء وفق طقوسهم الخاصة.

وقالت تقارير محلية إعلامية في عمان إن عددا كبيرا من أهالي الكرك تجمعوا منذ الصباح في موقع ضريح يؤمه الشيعة ومنعوا الزوار الشيعة من الدخول للموقع، فيما حرصت السلطات الامنية علي عدم حصول أي اشتباك وطلبت من الحافلات التي كانت تقل الزوار الشيعة العودة.

وقال احد مواطني الكرك إن الأهالي لن يسمحوا بعد الآن بما يسمي "السياحة الدينــــية" الشيعية، مشيرا إلى أن مئات الشيعة حضروا وغادروا المكان من دون أن يتمكنوا من زيارة قبر جــــعفر الطيار، كعادتهم سنويا.

وقالت وكالة عمون للأنباء في الأردن إن الغضب الشعبي العارم علي دور الشيعة في دعم الاحتلال الأمريكي وما حدث أثناء إعدام الرئيس العراقي السابق صدام حسين انعكس هذا العام علي مراسم احتفال الشيعة العراقيين في الأردن الذين يؤمون مقابر عدد ممن يعتبرونهم "أئمتهم" في مثل هذا الوقت من كل عام.. حيث تأهب مواطنون أردنيون من محافظات الجنوب والكرك منذ الصباح الباكر لمنع وصول أي من أتباع المذهب الشيعي إلى المنطقة التي أحاطتها الشرطة من كل جانب منذ يومين وقد نجحوا في ذلك.