أنت هنا

12 صفر 1428
المسلم ـ وكالات

تلقت الشرطة الإندونيسية اليوم الخميس تهديدًا بنسف السفارة الأميركية بجاكرتا جاء في رسالتين قصيرتين على الهاتف المحمول حملتا توقيع القاعدة.
وأوضح ديساب الخويلي وهو ضابط بمركز ادارة المرور الإندونيسية أن الشرطة قد تلقت "رسالة نصية قصيرة تقول..سنفجر السفارة الامريكية في جاكرتا خلال 30 دقيقة. القاعدة." وذلك في وقت سابق من هذا اليوم، وهو ما لم يحدث بعد ذلك

من جانبه، أكد متحدث باسم السفارة الامريكية وقوع التهديد كما ورد في بيان الشرطة وأكد ان مسؤولين أمنيين فتشوا المجمع الذي يخضع لحراسة مشددة ولم يعثروا على شيء يثير الشبهات. وذكر أن هذا هو ثاني حادث من نوعه في الايام القليلة الماضية.
من جانبه، قال متحدث باسم السفارة الامريكية التهديد كما ورد في بيان الشرطة وقال ان مسؤولين أمنيين فتشوا المجمع الذي يخضع لحراسة مشددة ولم يعثروا على شيء يثير الشبهات. وذكر أن هذا هو ثاني حادث من نوعه في الايام القليلة الماضية.
كما ذكرت السلطات أنه فشلت جميع محاولات الاتصال بمرسل الرسالة، وتحاول الشرطة تعقب مرسل التهديد الذي يعد الثاني من نوعه خلال أيام.
ولم تظهر أي مؤشرات على إخلاء السفارة الخاضعة لإجراءات أمنية مشددة من العاملين. لكن الحراس طلبوا من الإندونيسيين وغيرهم -ممن اصطفوا أمام المبنى للحصول على تأشيرات دخول الولايات المتحدة- مغادرة المنطقة.
ووقعت بضعة هجمات بالقنابل في جاكرتا واجزاء اخرى من اندونيسيا في السنوات القليلة الماضية. وكان هناك ايضا تحذيرات من قنابل اتضح فيما بعد انها خدعة.