أنت هنا

12 صفر 1428
المسلم ـ صحف

دعا 1600 جندي من جنود الاحتلال الأمريكي في العراق الكونجرس إلى سرعة الانسحاب من العراق مؤكدين "البقاء في العراق لن يفيد ولا يستحق الثمن الذي ندفعه".
وبحسب ما نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن جنود الاحتلال بعثوا "مناشدة للإنصاف" إلى ممثليهم في الكونجرس جاء فيها: " كوطنيين أمريكيين فخورون بخدمة الأمة في الجيش ، نحث قادتنا السياسيين في الكونجرس على دعم الانسحاب السريع لكل القوات العسكرية والقواعد الأمريكية في العراق " .

وأكد الجنود " البقاء في العراق لن يفيد ولا يستحق الثمن الذي ندفعه..حان الوقت لعودة القوات الأمريكية إلى الوطن" على حد تعبيرهم.

وأضافت الصحيفة أن الاحتجاج كان قد بدأ في الخريف الماضي من قبل جنديين في الخدمة قالا إن"من حقهما وواجبهما وفقا للدستور التشكيك في الحرب ومهمتها".

وفي سياق آخر، قال منسق إعادة الإعمار في العراق إن الوضع في العراق مخيف وإن السياسة الأميركية بعد احتلال هذا البلد عام 2003 كانت "غير كفُؤة، وحمقاء وملتبسة".
وأضاف تيموثي كارني إن سياسة بلاده في حرمان العراقيين من حكم بلادهم في العامين اللذين أعقبا الغزو، كانت "حماقة كبيرة" وساهمت في تدهور الأمن وأطالت أمد النزع.
وأشار كارني في حديث مع إذاعة "أن.بي.آر" الأميركية بأنه حتى منتصف يونيو 2003 حين غادر العراق "كان بالإمكان التنزه في بغداد على الأقل بسيارتك وارتياد المطاعم", لكنه حين عاد هذا الشهر وجد "الوضع مخيفا على المستوى الأمني" ووجد ظاهرة جديدة هي العنف الطائفي.

وتتعالى الاصوات الشعبية والرسمية بمطالبة بوش وبلير بالإنسحاب الكامل من العراق الذي حولته الحرب الأميركية إلى عاصمة للفوضى.
جدير بالذكر أن قوات الإحتلال البريطاني قد بدأت الإنسحاب من العراق تحت ضربات المقاومة، بعد انسحاب كل من إيطاليا والدنمارك واليابان والمانيا وليتوانيا